المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:40 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بالأسماء والصور.. الشرعية تدين اقتحام منازل قيادات المؤتمر بصنعاء واختطافهم بعد دعواتهم للاحتفال بالثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر الحوثيون ينفذون حملة اعتقالات واسعة بحق قيادات وأعضاء حزب المؤتمر بصنعاء ومناطق سيطرتهم بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي مشاهدة مباراة القادسية والأخدود بث مباشر بدون تقطيع جودة عالية HD في دوري روشن عاجل.. أول ظهور لـ”حسن نصر الله” بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر: تعرضنا لضربة كبيرة والهدف قتل 5 آلاف من عناصر حزب الله البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء) في تعاملات اليوم الخميس .. عملة ”البيتكوين” عند أعلى مستوى منذ نهاية أغسطس 2024 ”شركة قردة و5000 حصان طروادة”.. الكشف عن تفاصيل جديدة لتفجيرات أجهزة البيجر اعتدى على فتاة والسلطات تلقي القبض عليه.. إلقاء القبض على أحمد ياسر المحمدي لاعب الريان القطري شاهد ردة فعل أمير الكويت على مسؤولة حكومية نطقت اسم منطقة سعودية خطأ (فيديو) بعد مرور 100 يوم على اختطافهم.. الأمم المتحدة تصدر بيانًا بشأن موظفيها المحتجزين لدى مليشيا الحوثي نمبر وان ملك الأزمات... سيدة تقاضي محمد رمضان بعد تعدي نجله على نجلها بالضرب

مندوب اليمن في الأمم المتحدة : هذه الأدلة على انتهاكات إيران للسيادة اليمنية

مندوب اليمن الى الامم المتحدة خالد اليماني
مندوب اليمن الى الامم المتحدة خالد اليماني

أكد السفير خالد اليماني المندوب الدائم لليمن في الأمم المتحدة ، أنه تم تقديم أدلة ووثائق لمجلس الأمن على انتهاكات إيران للسيادة اليمنية , وأن "الحكومة اليمنية تعمل على جمع كل التقارير وتقديمها كحزمة أدلة وبراهين للمجتمع الدولي.

وبحسب صحيفة "الوطن" السعودية، اليوم الإثنين، قال اليماني "، مشيراً إلى أن سكوت طهران عن كل هذه الاتهامات أبرز دليل على تورطها في الانتهاكات، ومؤكدا أن طهران لم تقدم أي أدلة تنافي هذه الاتهامات لعلمها بتورطها.

وقال اليماني : "إن التحالف العربي بقيادة السعودية قدم أيضاً أدلة للأمم المتحدة ومجلس الأمن على الانتهاكات التي تعرض لها في البحر الأحمر", من خلال رصد عدة سفن تحمل أعلامها تقوم بتزويد جماعة الحوثي المتمردة بالأسلحة والذخائر.

واشار الى "إن طهران تقوم بتزويد الانقلابيين بالذخيرة والصواريخ والمخدرات والتدريب من قبل حزب الله والحرس الثوري، داعيا مجلس الأمن إلى تحمل كامل مسؤولياته بعد أن يطلع على الأدلة والبراهين المثبتة للانتهاكات".

وأضاف "كلما زاد الضغط على طهران كلما زادت عزلتها وهي دولة منبوذة من الأساس لأنها لا تحترم دول الجوار".

جاء ذلك على خلفية تصريحات وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي في نيويورك أول من أمس، قال فيها "إن اليمن يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن الدولي بشأن ما يعتبره نقل إيران أسلحة لحلفائها الحوثيين الذين يقاتلون الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً".