المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:22 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بالأسماء والصور.. الشرعية تدين اقتحام منازل قيادات المؤتمر بصنعاء واختطافهم بعد دعواتهم للاحتفال بالثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر الحوثيون ينفذون حملة اعتقالات واسعة بحق قيادات وأعضاء حزب المؤتمر بصنعاء ومناطق سيطرتهم بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي مشاهدة مباراة القادسية والأخدود بث مباشر بدون تقطيع جودة عالية HD في دوري روشن عاجل.. أول ظهور لـ”حسن نصر الله” بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر: تعرضنا لضربة كبيرة والهدف قتل 5 آلاف من عناصر حزب الله البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء) في تعاملات اليوم الخميس .. عملة ”البيتكوين” عند أعلى مستوى منذ نهاية أغسطس 2024 ”شركة قردة و5000 حصان طروادة”.. الكشف عن تفاصيل جديدة لتفجيرات أجهزة البيجر اعتدى على فتاة والسلطات تلقي القبض عليه.. إلقاء القبض على أحمد ياسر المحمدي لاعب الريان القطري شاهد ردة فعل أمير الكويت على مسؤولة حكومية نطقت اسم منطقة سعودية خطأ (فيديو) بعد مرور 100 يوم على اختطافهم.. الأمم المتحدة تصدر بيانًا بشأن موظفيها المحتجزين لدى مليشيا الحوثي نمبر وان ملك الأزمات... سيدة تقاضي محمد رمضان بعد تعدي نجله على نجلها بالضرب

صورة سعيدة بغيلي.. دليل صارخ على تفشي المجاعة في اليمن

سعيدة البغيلي
سعيدة البغيلي

دليل صارخ على تفشي سوء التغذية في بلد يخوض حربا أهلية منذ 19 شهرا نقلته صورة فتاة هزيلة راقدة على سرير بأحد مستشفيات اليمن , ولا تقوى على تناول الطعام ولا تعيش إلا على شرب العصائر والحليب والشاي.

ووصلت سعيدة أحمد بغيلي (18 عاما) إلى مستشفى الثورة في مدينة وميناء الحديدة المطلة على البحر الأحمر السبت , وقالت الممرضة أسماء البهيجي "المشكلة في سوء التغذية بسبب الحالة المادية والأوضاع الحالية الموجودة في هذا الوقت".

وبغيلي واحدة من بين أكثر من 14 مليون شخص هم أكثر من نصف سكان اليمن يعانون نقص المواد الغذائية في وقت صارت فيه معظم أنحاء البلد على حافة المجاعة وفقا للأمم المتحدة.

صورتها تذكر بالأزمة الإنسانية في أفقر دول شبه الجزيرة العربية حيث قتل 10 آلاف شخص على الأقل في الحرب بين قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية وجماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وتقول عمتها سعيدة علي بغيلي إنها من قرية صغيرة اسمها شجن تقع على بعد نحو مئة كيلومتر إلى الجنوب الغربي من مدينة الحديدة. وتضيف أن المريضة كانت تعمل في رعاية الغنم ثم ظهرت عليها أعراض سوء التغذية قبل خمس سنوات.

وقالت "كانت بصحة جيدة.. ثم مرضت.. هي مريضة منذ خمس سنوات. لا تستطيع الأكل وتقول إن حلقها يؤلمها".

وبعد بدء الحرب تدهورت الحالة الصحية لبغيلي ولم يتوافر المال لأفراد عائلتها لرعايتها. وظلت تفقد مزيدا من وزنها ثم أصيبت بالإسهال قبل شهرين.

وقالت العمة إن والدها لم يكن يملك من المال ما يوفر لها العلاج في أي مكان لكن بعض أهل الخير قدموا لها يد المساعدة.