المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:09 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بالأسماء والصور.. الشرعية تدين اقتحام منازل قيادات المؤتمر بصنعاء واختطافهم بعد دعواتهم للاحتفال بالثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر الحوثيون ينفذون حملة اعتقالات واسعة بحق قيادات وأعضاء حزب المؤتمر بصنعاء ومناطق سيطرتهم بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي مشاهدة مباراة القادسية والأخدود بث مباشر بدون تقطيع جودة عالية HD في دوري روشن عاجل.. أول ظهور لـ”حسن نصر الله” بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر: تعرضنا لضربة كبيرة والهدف قتل 5 آلاف من عناصر حزب الله البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء) في تعاملات اليوم الخميس .. عملة ”البيتكوين” عند أعلى مستوى منذ نهاية أغسطس 2024 ”شركة قردة و5000 حصان طروادة”.. الكشف عن تفاصيل جديدة لتفجيرات أجهزة البيجر اعتدى على فتاة والسلطات تلقي القبض عليه.. إلقاء القبض على أحمد ياسر المحمدي لاعب الريان القطري شاهد ردة فعل أمير الكويت على مسؤولة حكومية نطقت اسم منطقة سعودية خطأ (فيديو) بعد مرور 100 يوم على اختطافهم.. الأمم المتحدة تصدر بيانًا بشأن موظفيها المحتجزين لدى مليشيا الحوثي نمبر وان ملك الأزمات... سيدة تقاضي محمد رمضان بعد تعدي نجله على نجلها بالضرب

روسيا تعتزم طلب مساعدة ترامب لقصف سوريا

بوتن
بوتن

تعتزم الحكومة الروسية عقد محادثات مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، للحصول على موافقة أمريكية باستمرار القصف في سوريا.

وفي مقابلة أجرتها صحيفة "صنداي ميرور" البريطانية مع السفير الروسي في لندن، نشرت أمس السبت، أكد فيها أن روسيا سعت وما زالت تسعى لإقناع الرئيس الأمريكي باراك أوباما للحصول على ضوء أخضر لشن ضربات مكثفة على سوريا.

ومع فشل مساعي موسكو الدبلوماسية، قال السفير الروسي ألكسندر ياكوفينكو: "الآن أصبح لدنيا ورقة رابحة وفرصة أكبر للتقارب حول سوريا مع وصول ترامب للحكم". وكتب السفير الروسي أن "استخدام سلاح الجو في سوريا هو جزء من الجهود الدبلوماسية بين البلدين".

وتابع: "لقد أجرينا العديد من المحادثات مع إدارة أوباما للتنسيق بين البلدين بشن ضربات على حلب"، مضيفاً أن "موسكو ساعية في جهودها للحصول على الموافقة بشن ضربات جوية على سوريا من قبل الرئيس المنتخب ترامب".

وسعت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا لفرض منطقة حظر طيران فوق حلب، التي تشهد قصفاً روسياً مكثفاً في الآونة الأخيرة. لكن إدارة واشنطن بدأت بالتراجع خوفاً من احتدام الصراع.

وأجرى ترامب مؤخراً حديثاً هاتفياً مع الزعيم الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي، ناقشا خلاله التدخل في سوريا، وتطوير العلاقات بين البلدين.