المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:30 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بالأسماء والصور.. الشرعية تدين اقتحام منازل قيادات المؤتمر بصنعاء واختطافهم بعد دعواتهم للاحتفال بالثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر الحوثيون ينفذون حملة اعتقالات واسعة بحق قيادات وأعضاء حزب المؤتمر بصنعاء ومناطق سيطرتهم بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي مشاهدة مباراة القادسية والأخدود بث مباشر بدون تقطيع جودة عالية HD في دوري روشن عاجل.. أول ظهور لـ”حسن نصر الله” بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر: تعرضنا لضربة كبيرة والهدف قتل 5 آلاف من عناصر حزب الله البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء) في تعاملات اليوم الخميس .. عملة ”البيتكوين” عند أعلى مستوى منذ نهاية أغسطس 2024 ”شركة قردة و5000 حصان طروادة”.. الكشف عن تفاصيل جديدة لتفجيرات أجهزة البيجر اعتدى على فتاة والسلطات تلقي القبض عليه.. إلقاء القبض على أحمد ياسر المحمدي لاعب الريان القطري شاهد ردة فعل أمير الكويت على مسؤولة حكومية نطقت اسم منطقة سعودية خطأ (فيديو) بعد مرور 100 يوم على اختطافهم.. الأمم المتحدة تصدر بيانًا بشأن موظفيها المحتجزين لدى مليشيا الحوثي نمبر وان ملك الأزمات... سيدة تقاضي محمد رمضان بعد تعدي نجله على نجلها بالضرب

أمريكا ترد على انتقادها بيع اسلحة للسعودية : ”المملكة دخلت حرب اليمن دفاعاً عن أراضيها”

خارجية امريكية
خارجية امريكية

ردَّت وزارة الخارجية الأمريكية، على انتقادات وجهت اليها من منظمة حقوقية، لبيع واشنطن صفقة أسلحة للمملكة العربية السعودية بزعم أنها دعم للحرب باليمن قائلةً: “إنَّ المملكة وجدت نفسها مضطرة للدفاع عن أراضيها وهذا حق مشروع”.

وأكد متحدث خارجية أمريكا، مارك تونر، في تصريحات صحفية، أن الرياض لم تبحث عن الدخول في حرب اليمن، غير أنها وجدت نفسها في الواجهة للدفاع عن أراضيها، وهذا حق مشروع، وبكل تأكيد نحن نتفهم ذلك”، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”.

وبيَّن تونر: أنَّ الوزير كيري واصل اتصالاته مع أطراف النزاع؛ أملاً ببدء المفاوضات وفقاً لخريطة الطريق الأممية، والمملكة تُقدِّم تعاوناً كبيراً لتحقيق السلام في اليمن.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي وافق على بيع طائرات مروحية للمملكة في صفقة أبرمت بين واشنطن والرياض بقيمة 3 مليارات ونصف المليار دولار، في السابع من الشهر الحالي.