المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:24 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بالأسماء والصور.. الشرعية تدين اقتحام منازل قيادات المؤتمر بصنعاء واختطافهم بعد دعواتهم للاحتفال بالثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر الحوثيون ينفذون حملة اعتقالات واسعة بحق قيادات وأعضاء حزب المؤتمر بصنعاء ومناطق سيطرتهم بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي مشاهدة مباراة القادسية والأخدود بث مباشر بدون تقطيع جودة عالية HD في دوري روشن عاجل.. أول ظهور لـ”حسن نصر الله” بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر: تعرضنا لضربة كبيرة والهدف قتل 5 آلاف من عناصر حزب الله البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء) في تعاملات اليوم الخميس .. عملة ”البيتكوين” عند أعلى مستوى منذ نهاية أغسطس 2024 ”شركة قردة و5000 حصان طروادة”.. الكشف عن تفاصيل جديدة لتفجيرات أجهزة البيجر اعتدى على فتاة والسلطات تلقي القبض عليه.. إلقاء القبض على أحمد ياسر المحمدي لاعب الريان القطري شاهد ردة فعل أمير الكويت على مسؤولة حكومية نطقت اسم منطقة سعودية خطأ (فيديو) بعد مرور 100 يوم على اختطافهم.. الأمم المتحدة تصدر بيانًا بشأن موظفيها المحتجزين لدى مليشيا الحوثي نمبر وان ملك الأزمات... سيدة تقاضي محمد رمضان بعد تعدي نجله على نجلها بالضرب

المقاومة بمحافظة البيضاء تسيطر على جبل “كساد” الاستراتيجي

جبل كساد
جبل كساد

قالت مصادر ميدانية ان المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء تمكنت من السيطرة على جبل كساد الاستراتيجي، في تطور نوعي، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثيين وقوات علي صالح.

وكانت معارك عنيفة اندلعت يوم امس بين مليشيات الحوثي وصالح والمقاومة الشعبية بمديرية الزاهر، أدت الى مقتل 6 من مليشيا الحوثي وقوات صالح، وأسر 3 آخرين.

وأكد مدير المركز الإعلامي للمقاومة في البيضاء، مصطفى البيضاني مساء امس الاثنين، إن المقاومة الشعبية بإسناد من طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، انتزعت السيطرة على جبل “كساد” وهو أعلى قمة في مديرية الزاهر غربي مدينة البيضاء.

وأضاف البيضاني أن طرد الحوثيين وكتائب صالح من هذا الموقع الاستراتيجي، يشكل تطورا نوعيا، فهوأعلى قمة في المنطقة ويطل على محافظتي “أبين ولحج” من جهتي الشرق والجنوب على التوالي , كما أن أهمية السيطرة عليه من قبل المقاومة يمكنها من تأمين جبهتي الغول والمحصن” الواقعة غرب البيضاء.

وحسب المسؤول الإعلامي لمقاومة البيضاء فإن طيران التحالف استهدف مواقع مسلحي الحوثي وصالح في قمة جبل كساد، كان يتحصن فيها قناصون، ما أسفر عن مقتل 4 منهم، فيما قتل 6 مسلحين أخرين في المعارك التي دارت مع مقاتلي المقاومة المؤيدة للشرعية.

وتتسم المعارك في محافظة البيضاء بطابع الكر والفر وحرب العصابات التي انتهجتا المقاومة هناك، بسبب غياب الدعم الحربي لها من قبل الشرعية والتحالف العربي، حيث شكلت المدينة بؤرة استنزاف حقيقي لجماعة الحوثيين وكتائب المخلوع صالح على مدى عامين تقريبا.