المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:30 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بالأسماء والصور.. الشرعية تدين اقتحام منازل قيادات المؤتمر بصنعاء واختطافهم بعد دعواتهم للاحتفال بالثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر الحوثيون ينفذون حملة اعتقالات واسعة بحق قيادات وأعضاء حزب المؤتمر بصنعاء ومناطق سيطرتهم بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي مشاهدة مباراة القادسية والأخدود بث مباشر بدون تقطيع جودة عالية HD في دوري روشن عاجل.. أول ظهور لـ”حسن نصر الله” بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر: تعرضنا لضربة كبيرة والهدف قتل 5 آلاف من عناصر حزب الله البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء) في تعاملات اليوم الخميس .. عملة ”البيتكوين” عند أعلى مستوى منذ نهاية أغسطس 2024 ”شركة قردة و5000 حصان طروادة”.. الكشف عن تفاصيل جديدة لتفجيرات أجهزة البيجر اعتدى على فتاة والسلطات تلقي القبض عليه.. إلقاء القبض على أحمد ياسر المحمدي لاعب الريان القطري شاهد ردة فعل أمير الكويت على مسؤولة حكومية نطقت اسم منطقة سعودية خطأ (فيديو) بعد مرور 100 يوم على اختطافهم.. الأمم المتحدة تصدر بيانًا بشأن موظفيها المحتجزين لدى مليشيا الحوثي نمبر وان ملك الأزمات... سيدة تقاضي محمد رمضان بعد تعدي نجله على نجلها بالضرب

السلطات الأمريكية تلاحق بعض السعوديين وتجبرهم على بيع ممتلكاتهم.. لماذا؟

الجواز الامريكي
الجواز الامريكي

اتخذت السلطات الأمريكية إجراءات تلاحق بمقتضاها طالبي التنازل عن الجنسية الأمريكية المتهربين من الضرائب، بمن فيهم السعوديون، واعتبار الأصول التي يملكها المتهربون مبيعةً بقيمتها السوقية قبل يوم التنازل (منزل، عقار، أسهم)، وفرض ضريبة على جميع الأرباح الرأسمالية التي جمعوها من جراء تملكهم هذه الأصول.

وقال مدير المكتب الأمريكي للاستشارات المالية والضريبية بجدة أحمد عجيبة، إن هناك أكثر من 200 ألف سعودي يحملون الجنسية الأمريكية، حسب إحصاءات مؤسسة النقد العربي السعودي، مؤكدًا أن أغلب طالبي التنازل عن الجنسية لم يغلقوا ملفاتهم الضريبية، رغم أن السلطات تنفذ طلبات التنازل دون اعتراض.

وأضاف "عجيبة" أنه بعد الانتهاء من إجراءات التنازل وصدور وثيقة فقدان الجنسية، تقدم السلطات الأمريكية نسخة من الوثيقة إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) وسلطات الضرائب الأمريكية (آي آر إس) وإدارة خدمات الهجرة والجنسية (أي إن إس)؛ لفحص السجل الضريبي للمتنازل.

وأكد أنه عند ثبوت عدم التزام المتنازل بواجباته الضريبية، سواء بالدفع أو الإفصاح خلال السنوات السابقة للتنازل، ستطالبه السلطات بدفع الضريبة مع الفوائد، إضافة إلى فرض غرامات جزائية كبيرة عن السنوات الماضية، وفقًا لصحيفة "عكاظ"، الأحد (18 ديسمبر 2016).

وشدد لراغبي التنازل عن الجنسية الأمريكية على التواصل مع القنصلية أو السفارة الأمريكية، لتقديم طلب التنازل مع الإقرار الضريبي عن السنوات الخمس السابقة، وإذا لم يقدموا الإفصاح الضريبي سيتعرضون لعقوبة الحبس لمدة تتراوح بين سنة و5 سنوات، إذا ثبتت عليهم شبهة التهرب الضريبي.

وينص القانون الأمريكي على تقديم الإقرار الضريبي السنوي دون أي أعذار. ويمكن لمن لا يتوافر لديه رقم ضمان، الاستعاضة عنه برقم مؤقت وقت تقديم الإقرار الضريبي، حتى صدور رقم ضمان اجتماعي، تفاديًا للعقوبات والغرامات الناتجة عن عدم الإفصاح الضريبي في الوقت المحدد.