المشهد اليمني
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:58 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحفي يحذر من استغلال الحوثيين لـ”ستارلينك” كورقة تفاوض.. مخاوف من تكرار سيناريوهات سابقة ”صحفي يمني يشيد بأيقونة الحرية اليمنية: سحر الخولاني في مواجهة الظلم الحوثي” قصة الراديو في عهد الإمام يحيى تتكرر ...صحفي ينتقد موقف الحوثيين من ”ستارلينك” ويقارنها بما حدث مع الراديو في مشهد صادم: شاب من تعز ينهي حياته والسبب ما زال لغزاً! بنك يمني يحصد جائزة عالمية ويؤكد ريادته في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في اليمن بداية جديدة: الكهرباء تستعيد هيبتها وتعيد النظام إلى الشبكة في لحج بث مباشر.. مباراة برشلونة ضد موناكو 1-2 بدوري أبطال أوروبا 2024-2025 هاني بن بريك يهاجم قوات الساحل الغربي و ”النخب الشمالية” ويطالبهم بإعلان الانفصال: ما يحدث مؤلم للغاية! تقدم طفيف لمنتخبنا الوطني اليمني في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر لبنان تشتعل.. ”إسرائيل” تشن غارات مكثفة وتبث رسائل صوتية عن نصرالله اشتعال الخلاف بين داليا مبارك وعايض يوسف على مواقع التواصل الاجتماعي أقوى تصريحات للعميد طارق صالح عن الدولة اليمنية ووحدة الشعب بعد لقاءه عيدروس الزبيدي

هيومان رايتس ووتش تطالب واشنطن بتعويض أسر ضحايا الإنزال الجوي في اليمن

نوارالعولقي
نوارالعولقي

طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش، اليوم الخميس، الجيش الأمريكى بتعويض أسر الضحايا المدنيين الذين قتلوا أو أصيبوا "خطأ" خلال الهجوم، الأحد الماضي، على تنظيم القاعدة فى اليمن.

وأقرت قيادة القوات الأمريكية فى الشرق الوسط، أمس الأربعاء، بأن عملية برية لقواتها الخاصة فى وسط اليمن تسببت "على الأرجح" بمقتل مدنيين بينهم أطفال.

وبعد العملية التى قتل فيها جندى أمريكي، أشار مسئول يمني، إلى مقتل 41 من مقاتلى تنظيم القاعدة، إضافة إلى ثمانى نساء وثمانية أطفال.

وأفادت هيومن رايتس ووتش -التى مقرها فى نيويورك- اليوم الخميس، أن 17 مقاتلًا يمنيًا على الأقل قتلوا فى الهجوم، إضافة إلى جندى أمريكي وعشرة مدنيين يمنيين على الأقل بينهم أطفال.

وقالت المنظمة: "على الجيش الأمريكي أن يجرى تحقيقًا شاملًا حول الخسائر المدنية، ويعوض أسر المدنيين الذين قتلوا أو أصيبوا خطأ فى الهجوم".