المشهد اليمني
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:12 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”العبث الحوثي: كيف تحولت اتهاماتهم للمنظمات الدولية إلى استجداء المساعدات؟” البنك المركزي اليمني بعدن يجمد أصول خمس شركات صرافة غير مرخصة سكان شبوة يطالبون بالإفراج عن معتقل ويحتجون على اختفائه القسري قيادي حوثي يوجه تحذيراً ناريًا لجماعته: قمعكم لاحتفالات ثورة 26 سبتمبر قد يدمر حكمكم!” صحفي يحذر من استغلال الحوثيين لـ”ستارلينك” كورقة تفاوض.. مخاوف من تكرار سيناريوهات سابقة ”صحفي يمني يشيد بأيقونة الحرية اليمنية: سحر الخولاني في مواجهة الظلم الحوثي” قصة الراديو في عهد الإمام يحيى تتكرر ...صحفي ينتقد موقف الحوثيين من ”ستارلينك” ويقارنها بما حدث مع الراديو في مشهد صادم: شاب من تعز ينهي حياته والسبب ما زال لغزاً! بنك يمني يحصد جائزة عالمية ويؤكد ريادته في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في اليمن بداية جديدة: الكهرباء تستعيد هيبتها وتعيد النظام إلى الشبكة في لحج بث مباشر.. مباراة برشلونة ضد موناكو 1-2 بدوري أبطال أوروبا 2024-2025 هاني بن بريك يهاجم قوات الساحل الغربي و ”النخب الشمالية” ويطالبهم بإعلان الانفصال: ما يحدث مؤلم للغاية!

تعرف على قصة 300 بئر في قرية سعودية..قيل إن ”جن سليمان” حفرها (صور)

كشف عدد من الباحثين والمؤرخين وعلماء الجيولوجيا، قصة 300 بئر تقع بقرية لينة الواقعة في الحدود الشمالية بالمملكة العربية السعودية، حيث رجح بعضهم أن يكون جن نبي الله "سليمان" عليه السلام هم من حفروها، فيما شكك آخرون في صحة ذلك، مستندين إلى عدم وجود أدلة حقيقة على تلك الروايات.

وقال الباحث "حمد الجاسر" أن القصة المشهورة التي تروى عن هذه الأبار، أن نبي الله "سليمان" عندما خرج من بيت المقدس باتجاه اليمن، وقف بلينة ليتغذى بها، وكانت أرضًا خشنة فعطش جنوده، فضحك أحد الجان، وعندما رآه النبي "سليمان" سأله عن سبب ضحكه، فأخبره بأنهم يبحثون عن الماء وهو تحت أقدامهم، ليأمر الجن بضرب الضخر بعصيهم ليخرج منه الماء، بحسب العربية نت.

وأشار "الجاسر" إلى أن الآبار حفرت في الصخر بطريقة مذهلة ومحكمة، بشكل يثير استغراب كل من شاهدها، لكن عفا عليها الزمن واندثرت ولم تلق اهتمامًا، وطمست جميعها بسبب عوامل التعرية، عدا 20 بئرًا منها فقط.

من جانبه، رأى "عبد العزيز البسام" - أستاذ جيولوجيا المياه بجامعة الملك "سعود" - أن القصة المتداولة تاريخية، ولا يوجد ما يثبت أن الجن هم من حفروا هذه الآبار، مستدلًا بحديثه على البيوت المنحوتة في الجبال بمدائن صالح وبناء الأهرامات التي شيدت عن طريق الإنسان، موضحًا أن من جعلنا نقتنع بأن الإنسان هو من صنع هذه الحضارات، يجعلنا نظن أنه الإنسان هو من حفر هذه الآبار وليس الجان.