المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:17 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أقوى تصريحات للعميد طارق صالح عن الدولة اليمنية ووحدة الشعب بعد لقاءه عيدروس الزبيدي بث مباشر بجودة عالية مشاهدة مباراة أرسنال وأتالانتا في دوري أبطال أوروبا 2024 بث مباشر بدون تقطيع لمباراة برشلونة وموناكو بجودة عالية HD يلا شوت في دوري أبطال أوروبا محامي صالح يهاجم الحوثيين: ”لا مكان للجبناء في وجه إرث الأجداد!” شاهد أول صور لنقل لاعب المنتخب السعودي فهد المولد بطائرة الإخلاء الطبي من دبي إلى الرياض منتقدا دخول ستارلينك لليمن ...”مراسل الجزيرة يكشف: شركات الاتصالات تسرق مليارات دون خدمات ملائمة!” حرب الكلمات تنتهي بحضن الصلح.. كيف أوقف المحافظ لملس الأزمة التي هددت الموسم الكروي في عدن؟ بالصور: تفاصيل اتهام داعية شهير بالتحرش بـ 3 فتيات وإرساله صوراً إباحية لاستدراجهن بدون تقطيع .. بث مباشر مشاهدة مباراة ارسنال واتالانتا بجودة عالية HD دوري أبطال أوروبا بجودة HD.. بث مباشر رابط مشاهدة مباراة برشلونة وموناكو في دوري ابطال اوروبا بدون تقطيع شاهد: قلعة القاهرة بمدينة تعز تتزين بأجمل حلة استعدادا للاحتفال الكبير بالثورة اليمنية الخالدة الـ26 سبتمبر شاهد: لاعب نادي الهلال ”روبن نيفيز” يحتفل بزفافه مع عروسه بـ”الزي السعودي”

بلغت 13 لواء عسكرياً و 19 موقع دفاع جوي ورادار

تفاصيل المواقع العسكرية التي دمرتها طائرات التحالف في صنعاء خلال 40 يوماً

كشف موقع إحصائيات توضح المعسكرات ومواقع الدفاع الجوي ومراكز الرادار والمراكز العسكرية الحوثية التي استهدفتها طائرات التحالف خلال 40 يوماً منذ بداية أول طلعة جوية لمقاتلات عاصفة الحزم وذلك في محافظة صنعاء، وريف العاصمة الحزام القبلي المحيط بأمانة العاصمة والذي سهل للمليشيات الحوثية دخول صنعاء والانقلاب على الشرعية.

وكشفت المعلومات عن قصف طيران التحالف ١٣ لواء عسكرياً و١٦ معسكراً وموقع دفاع جوي و٩ مراكز مليشاوية حوثية و٣ مواقع رادار ومخازن عسكرية.

وحسب المعلومات التي نشرها "سبق" فإن منطقة الرئيس المخلوع علي صالح تضم أكبر الألوية العسكرية التي استهدفها طيران التحالف ودمر بعضها بالكامل وأخرج البقية عن دائرة الجاهزية العملية.

وتم تدمير معسكر ريمة حميد في سنحان منطقة المخلوع صالح بشكل كامل حيث يعد هذا المعسكر قاعدة عسكرية كبيرة اتخذها صالح مركزاً لعملياته الأمنية والاستخباراتية والعسكرية والتخريبية منذ خروجه من السلطة عام ٢٠١٢م.

وحسب التبعية فإن هذه المعسكرات والمواقع في ضواحي العاصمة كانت من قوات المخلوع صالح وظلت تأتمر بأوامره حتى تم قصفها من قبل طيران التحالف.

والمعسكرات هي:

معسكر السواد - سنحان

معسكر ريمة حميد - سنحان

معسكر ضبوة - سنحان

معسكر ٤٨ - سنحان

معسكر الاحتياط - سنحان

معسكر العرقوب - خولان

معسكر الصباحة - بني مطر

معسكر فرضة نهم - نهم معسكر اللواء ٦٣ بيت دهرة - نهم

معسكر الاستقبال - همدان

معسكر الجميمة - بني حشيش

معسكر الصمع - ارحب

معسكر الفريجة - أرحب.

وكانت هذه المعسكرات تمثل جدار الحماية للعاصمة صنعاء حسب تموضعها الجغرافي وقدراتها التسليحية والبشرية وتنوع اختصاصاتها إلا أن صالح حولها إلى معول لهدم اليمن وإسقاط عاصمة اليمنيين بتوجيهها للعمل مع المليشيات الحوثية.

ومواقع الدفاع الجوي التي دمرتها طائرات التحالف في محافظة ريف صنعاء هي:

معسكر الصمع دفاع جوي - ارحب

موقع جبل الطويل دفاع جوي - بني حشيش

موقع خشم البكرة دفاع جوي - بني حشيش.

موقع صرف دفاع جوي - بني حشيش.

4 مواقع دفاع جوي أخرى - بني حشيش.

موقع القنازع دفاع جوي - همدان

موقع ضلاع همدان دفاع جوي - همدان

معسكر الغوش دفاع جوي - همدان.

موقع بني عذران دفاع جوي - بني مطر.

موقع جبل عيبان دفاع جوي. بني مطر.

موقع الجبل الاسود دفاع جوي - بني مطر

موقع جبل المداور دفاع جوي - بني مطر.

موقع تبة الأحمر دفاع جوي - سنحان.

كما تم تدمير ٩ مراكز تدريب حوثية في همدان وارحب وبني مطر وبني حشيش إضافة إلى نسف مستودعات عمد العسكرية ومستودعات المؤسسة الاقتصادية العسكرية في همدان.

وأشارت المعلومات التي حصلت عليها "سبق" انه تم تدمير ٣ مواقع رادار هي موقع جبل النبي شعيب اعلى قمة في الجزيرة العربية وموقع الظفرة رادار وموقع رادار بيت عذران.

وتعد هذه الحصيلة لقوات التحالف إنجازا كبيرا ودليل على فاعلية عمليات القصف الجوي ضد مراكز القوة والإمداد والتسليح والدعم الحربي لمليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح.