المشهد اليمني
الثلاثاء 2 يوليو 2024 02:08 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألوية درع الوطن تُصدر تحذير هام وتتوعد ”صوت العدالة مكتوم: صورة القاضي قطران تُظهر وحشية الحوثيين!” حمام دم قادم بصنعاء وانفجار وشيك لصراع الأجنحة بجماعة الحوثي.. ومصدر: هذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة صدمة في صنعاء: اغتصاب طفلة في التاسعة من عمرها على يد مواطن ثلاثيني يثير غضب الأهالي الكشف عن فندق ضخم في البصرة مملوك لقيادي حوثي كبير يثير غضبا شعبيا ” المواطن اليمني هو ”الجدار القصير” لاعباء الحوثيين...نائب في برلمان الحوثيين يشن هجوما على المليشيات ضربة في غاية الدهاء.. عضو ثورية الحوثي: الجماعة وقعت في فخ خبيث وفضيحة مدوية باحتجاز طائرات اليمنية النهاية للحوثيين... الكشف عن الخطوة الحاسمة للحكومة الشرعية ضد مليشيا الحوثي والتي ستنهي المليشيات بعد الهجوم على شبوة وتصدي العمالقة...هجوم حوثي كبير على محافظة جنوبية وقوات الجيش تتصدى اتحاد كأس الخليج يطلب من أهلي صنعاء تحديد ملعبه لمباريات دوري أبطال الخليج ”ليست الإمارات ولا السعودية”: تهريب الأسماك من عدن الى دولة خليجية يُهدد الأمن الغذائي ويُفقر أجيال قادمة ما حقيقة توجيه الرئيس العليمي للبنك بالتراجع عن قراراته الأخيرة وعلاقة السعودية بذلك؟.. مصادر حكومية تحسم الجدل

صحفي يحذر الحوثيين: مصيركم بيديكم، الاستسلام أو الانقراض

عناصر حوثية
عناصر حوثية

أكد الصحفي صالح الحنشي في تصريح له اليوم أن قرارات البنك المركزي اليمني في عدن لا رجعة فيها، وأن تنفيذها سيبدأ بحذافير حذافيرها.

وأوضح الحنشي أن هذه القرارات، التي تشمل إيقاف التحويلات المالية الداخلية عبر البنوك وشركات الصرافة، وحظر التعامل مع الكيانات والمحافظ وخدمات الدفع الإلكتروني غير المرخصة، تأتي في إطار الجهود الرامية إلى معالجة الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها اليمن، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

كما أكد الحنشي أن قرارات وزارة النقل بشأن طيران اليمنية لا رجعة فيها أيضاً، وأن هذه القرارات تهدف إلى إعادة هيكلة الشركة الوطنية وتحسين خدماتها.

وختم الحنشي تصريحه برسالة قوية إلى الحوثيين، مفادها أن عليهم الاستسلام والخضوع للسلطة الشرعية، وإلا فإنهم سيتحولون إلى مجرد ذكرى قذرة في كتب التاريخ.

تجدر الإشارة إلى أن قرارات البنك المركزي اليمني في عدن قد لاقت ردود فعل متباينة. حيث رحب بها البعض باعتبارها خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح، بينما انتقدها البعض الآخر معتبرين أنها ستزيد من معاناة الشعب اليمني.

يبقى أن نرى ما هي نتائج هذه القرارات على المدى الطويل، وكيف ستساهم في تحسين الوضع الاقتصادي في اليمن.