المشهد اليمني
الخميس 4 يوليو 2024 02:06 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وفاة شاب ونقل اثنين آخرين في حالة إغماء إثر تناولهم عشبة سامة في عدن ”تصعيد حوثي بأجندة روسية: هل يصنع البحر الأحمر أوكرانيا جديدة؟” كاتب صحفي يجيب عدن: ابتزاز إلكتروني يقود فتاة إلى محاولة الانتحار... لحظة إنقاذها تُعيد لها الأمل بالحياة قيادي إصلاحي يحسم الجدل بشأن مصير السياسي محمد قحطان ويكشف عن خطة لإفشال مفاوضات مسقط بعد فشل ”مخطط اغتياله”.. عيدروس الزبيدي يغادر اليمن إلى الإمارات حملة تكريم واسعة لرجل مرور في عدن تقديراً لجهوده المميزة قيادي إصلاحي يطالب وفد مفاوضات مسقط بالكشف عن جثمان ”علي عبدالله صالح” وتسليمه لأهله ”الوية العمالقة تفضح محاولة تهريب: الكشف عن ذخائر مخبأة داخل كراتين غذائية” ”قولوا الحقيقة يا حقراء”: قيادي حوثي يهاجم جماعته بسبب التلاعب بمشاعر عائلة قحطان عاجل: ضربات مدمرة للقوات الأمريكية في مناطق يسيطر عليها الحوثيون وفاة غامضة لمهندس يمني في الصين هل يتحدى وفد الشرعية الحوثيين؟ صحفي يناشد بعمل مطالب صارمة بإنهاء معاناة المختطفين

يعاني ”حالة إسهال”..محلل سياسي يفند اكاذيب متحدث الحوثيين العسكري ”سريع” ويشن هجوما عليه

يحيى سريع
يحيى سريع

شن المحلل السياسي الجنوبي، علي الذهب، هجوماً لاذعاً على ناطق الحوثيين العسكري، يحيى سريع، عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على منصة إكس.

وقال الذهب في تغريدته: "#أكذب_من_سريع. سريع هذا "متحدث ميليشيا التمرد الحوثي" في اليمن. وسريع لا يكذب فحسب، بل يعاني "حالة إسهال" في بياناته العسكرية الخرافية السرعة؛ بيانات "فرط صوتية".

وأضاف الذهب: "يشجعه في ذلك جيش من الذباب والمسترزقين، وقطعان الجهلة؛ ضحية "حقبة التجهيل الحوثية"، والإعلام الكسيح للحكومة اليمنية."

تأتي تصريحات الذهب في سياق الانتقادات المتزايدة للحوثيين واتهاماتهم بتضليل الرأي العام وتزييف الحقائق العسكرية. وتجدر الإشارة إلى أن يحيى سريع، الناطق العسكري للحوثيين، كان قد أدلى بعدد من البيانات التي وصفت بأنها مبالغ فيها وغير دقيقة، ما أثار استياء الكثيرين من المتابعين للشأن اليمني.

وتعكس تصريحات الذهب رأياً مشتركاً بين العديد من المحللين والسياسيين اليمنيين الذين يرون في خطابات الحوثيين محاولات لتضليل الشعب واستغلال الإعلام لتحقيق أهدافهم. من جهة أخرى، يواجه الإعلام الحكومي اليمني انتقادات لعدم قدرته على مواجهة هذا التضليل بفعالية.