المشهد اليمني
الخميس 4 يوليو 2024 02:33 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”‏أخبار مبشرة وجهود كبيرة وأجواء إيجابية”...مقرب من الحوثيين يكشف ما يجري في مشاورات مسقط انخفاض حاد لادنى مستوى في حركة الملاحة عبر مضيق باب المندب بسبب هجمات الحوثيين وفاة شاب ونقل اثنين آخرين في حالة إغماء إثر تناولهم عشبة سامة في عدن ”تصعيد حوثي بأجندة روسية: هل يصنع البحر الأحمر أوكرانيا جديدة؟” كاتب صحفي يجيب عدن: ابتزاز إلكتروني يقود فتاة إلى محاولة الانتحار... لحظة إنقاذها تُعيد لها الأمل بالحياة قيادي إصلاحي يحسم الجدل بشأن مصير السياسي محمد قحطان ويكشف عن خطة لإفشال مفاوضات مسقط بعد فشل ”مخطط اغتياله”.. عيدروس الزبيدي يغادر اليمن إلى الإمارات حملة تكريم واسعة لرجل مرور في عدن تقديراً لجهوده المميزة قيادي إصلاحي يطالب وفد مفاوضات مسقط بالكشف عن جثمان ”علي عبدالله صالح” وتسليمه لأهله ”الوية العمالقة تفضح محاولة تهريب: الكشف عن ذخائر مخبأة داخل كراتين غذائية” ”قولوا الحقيقة يا حقراء”: قيادي حوثي يهاجم جماعته بسبب التلاعب بمشاعر عائلة قحطان عاجل: ضربات مدمرة للقوات الأمريكية في مناطق يسيطر عليها الحوثيون

”ليست الإمارات ولا السعودية”: تهريب الأسماك من عدن الى دولة خليجية يُهدد الأمن الغذائي ويُفقر أجيال قادمة

الاسماك
الاسماك

تعاني مدينة عدن اليمنية من أزمة حقيقية في توفر الأسماك، حيث تتكدس شاحنات النقل الكبيرة في منطقة الضربة بمديرية البريقة محملة بكميات هائلة من الأسماك الطازجة، في طريقها إلى التهريب إلى سلطنة عمان، تاركة وراءها أهالي المدينة يعانون من شح الأسماك وارتفاع أسعارها بشكل جنوني.

وقد ناشد مصدر مطلع وزارة الثروة السمكية والسلطة المحلية في عدن وكل مسؤول فيها، بضرورة التدخل الفوري لوقف هذه الظاهرة التي وصفها بـ "الحرب الضارية على الشعب في عدن".

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه أسعار الأسماك في عدن ارتفاعاً ملحوظاً، خاصة سمك الثمد، الذي وصل سعر الكيلو منه إلى 12000 ريال، بعد أن كان 8000 ريال قبل أيام قليلة.

وتعزى أسباب ارتفاع الأسعار إلى غياب الرقابة على الأسواق، وانهيار العملة الوطنية، وتدهور الوضع الاقتصادي بشكل عام.

وتُعد الأسماك مصدر الغذاء الرئيسي لسكان عدن، وبالتالي فإن ارتفاع أسعارها يشكل عبئاً ثقيلاً على الأسر، خاصة مع الارتفاع المتواصل في أسعار المواد الغذائية الأخرى.

وتناشد مصادر محلية في عدن الجهات المعنية بضرورة التحرك لوقف تهريب الأسماك، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق، وتوفير الأسماك بأسعار مناسبة للمواطنين.