المشهد اليمني
الأحد 4 أغسطس 2024 04:15 صـ 29 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الصين تحافظ على الصدارة وفرنسا تستعيد الوصافة في سباق الميداليات الأولمبية” ”صدمة عربية في أولمبياد باريس: فشل مبكر للعديد من الرياضيين” الاعلان عن إغلاق شامل لفروع شركات الصرافة في هذه المنطقة باليمن..ماذا يجري (وثيقة) ”حادثة تهز صنعاء: مقتل مغترب يمني بعد عودته من السعودية على يد عصابة مسلحة” اعتداء وحشي بسلاح أبيض في الرياض: القبض على مقيمين يمنيين بالسعودية! ضربة قاضية للحوثيين.. ”روزفلت” تنطلق بمهمة استراتيجية كبرى! الوجه القاتم للسيول: هندسة القوات المشتركة تتصدى لشِراك الحوثي المموهة! السفارة الأميركية في ⁧‫بيروت‬⁩ تدعو الأميركيين لحجز ”أي بطاقة سفر متاحة” ومغادرة ⁧‫لبنان‬⁩ فورا تطور مثير في قضية حنين البكري: المحكمة الابتدائية في عدن تستعد لإصدار حكم جديد! نقل المقاتلين الحوثيين عبر طائرات اليمنية إلى لبنان للقتال مع حزب الله!.. تصريح مفاجئ واعتراف جريئ لمحمد علي الحوثي صورة للرئيس علي عبدالله صالح يوم إعلان مجلس الأمن قرار العقوبات وماذا قال عن عبدربه منصور هادي وقصة الـ60 مليار حقيقة هروب شلال علي شائع الى الامارات وموقفه من قضية عشال

الحوثيون يوقفون حكم إعدام بحق أحد أبناء خولان بعد تهديد القبيلة باقتحام العاصمة صنعاء


اوقفت المليشيا الحوثية حكم إعدام بحق أحد أبناء خولان متهم في جريمة قتل وحرابة بعد تهديد القبيلة باقتحام العاصمة صنعاء وإسقاطها .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان رجال قبائل خولان الطيال بمحافظة صنعاء حاصروا مقر المجلس السياسي الأعلى للحوثيين في العاصمة صنعاء لإجبار المليشيا الحوثية بإيقاف حكم الإعدام بحق المتهم صالح سعيد راشد العامري أحد أبناء قبائل جهم بني جبر خولان الطيال .
وأضافت المصادر ان جموع غفيرة من رجال قبائل خولان الطيال يرأسهم قيادات حوثية عليا من ابناء القبيلة بينهم الشيخ مبارك المشن والذي يشغل عضوية المجلس السياسي الأعلى للانقلابيين ، ووزير الدفاع في حكومة الانقلابيين محمد العاطفي ، وجلال الرويشان والذي ينتحل منصب نائب رئيس حكومة الاتقلابيين لشؤون الأمن والدفاع مارسوا ضغوطات على الحوثيين لإيقاف حكم إعدام المتهم بالقتل والحرابه العامري .
وأكدت المصادر ان قبيلة خولان تمكنت من إجبار المليشيا الحوثية من إيقاف تنفيذ حكم الإعدام الصادد بعد تهديدهم باقتحام العاصمة صنعاء وفتح الطرق لقوات الشرعية لاجتياح العاصمة .
وبحسب المصادر فإن رجال قبائل خولان تمكنوا من إيقاف عقوبة الإعدام بحق العامري والذي يتواجد في السجن المركزي بصنعاء منذ 14 عام بتهمة تشكيل عصابة حرابه تم على إثرها مقتل الشيخ حمود صالح دهمان رحمه الله عام 2011 في منطقة صرواح وصدر حكم ضده وآخرون مازالوا فارين من وجه العدالة من المحكمة الابتدائية عام 2013م والمؤيد من محكمة الاستئناف عام 2014م ، والمصادق من المحكمة العليا نهاية عام 2015م ومن ما يسمى المجلس الأعلى في مارس 2024م .
واستطاعت قبيلة خولان من إيقاف عمليات التنفيذ لأكثر من ثلاث مرات كان آخرها يوم أمس الأول وقامت المليشيا الحوثية بإيفاد عبد الباسط الهادي والمعين من الحوثيين محافظا صنعاء لإجبار أسرة المجني عليه للتنازل عن عقوبة الإعدام وكذلك الحال تم ايقاف حكم الإعدام بحق 15 آخرون من قبيلة خولان من ال هاجر في إطار ضغوطات قبلية تم بموجبها تعطيل الأجهزة القضائية والأمنية الحوثية والتي لا شرعيه لها .