المشهد اليمني
الأحد 4 أغسطس 2024 03:22 صـ 29 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الصين تحافظ على الصدارة وفرنسا تستعيد الوصافة في سباق الميداليات الأولمبية” ”صدمة عربية في أولمبياد باريس: فشل مبكر للعديد من الرياضيين” الاعلان عن إغلاق شامل لفروع شركات الصرافة في هذه المنطقة باليمن..ماذا يجري (وثيقة) ”حادثة تهز صنعاء: مقتل مغترب يمني بعد عودته من السعودية على يد عصابة مسلحة” اعتداء وحشي بسلاح أبيض في الرياض: القبض على مقيمين يمنيين بالسعودية! ضربة قاضية للحوثيين.. ”روزفلت” تنطلق بمهمة استراتيجية كبرى! الوجه القاتم للسيول: هندسة القوات المشتركة تتصدى لشِراك الحوثي المموهة! السفارة الأميركية في ⁧‫بيروت‬⁩ تدعو الأميركيين لحجز ”أي بطاقة سفر متاحة” ومغادرة ⁧‫لبنان‬⁩ فورا تطور مثير في قضية حنين البكري: المحكمة الابتدائية في عدن تستعد لإصدار حكم جديد! نقل المقاتلين الحوثيين عبر طائرات اليمنية إلى لبنان للقتال مع حزب الله!.. تصريح مفاجئ واعتراف جريئ لمحمد علي الحوثي صورة للرئيس علي عبدالله صالح يوم إعلان مجلس الأمن قرار العقوبات وماذا قال عن عبدربه منصور هادي وقصة الـ60 مليار حقيقة هروب شلال علي شائع الى الامارات وموقفه من قضية عشال

مزارعو القات في إب يطالبون بإقالة عصابة ”الحداد” السلالية بعد نهبهم تحت إسم الجبايات


طالب مزارعو وبائعو "القات" بمحافظة إب بإقالة عصابة "الحداد" السلالية بعد نهبهم تحت إسم الجبايات غير القانونية والتي تفرضها المليشيا الحوثية .
وأطلع المشهد اليمني على وثائق تضم توقعيات عدد من المزارعين وباعة القات والذين طالبوا بإقالة مدير مكتب الضرائب بمحافظة إب والمعين من قبل سلطات مليشيا الحوثي، على خلفية جبايات مالية تفرض بقوة السلاح .
وقدم أكثر من 300 مواطنا، يعملون في مهنة بيع "القات" شكوى تؤكد زيادة الجبايات الحوثية المفروضة عليهم في مداخل مدينة إب وجميع مديريات المحافظة، بشكل غير مسبوق .
وطالبوا في الوثيقة الممهورة بتوقيع المئات من الباعة وتجار "القات"، بإقالة ومحاسبة مدير ضرائب إب المعين من قبل المليشيا "جميل الحداد"، مع شقيقه ومن سمتهم الشكوى بعصابة "الحداد".
وأشاروا إلى انتهاكات مستمرة تطالهم بشكل يومي من قبل عناصر المليشيا المنخرطين في تحصيل الجبايات، والتي من بينها الاعتداءات المباشرة، والسجن والاحتجاز وإتلاف بضاعتهم وأعمال الإهانة والألفاظ "النابية"، في مداخل مدينة إب وجميع مديريات إب وأسواقها ومدنها .
ورفعت المليشيا الحوثية الشهرين الماضيين جباياتها بشكل غير مسبوق على تجار وباعة القات ووصولا للمزارعين، بنسبة وصلت لأكثر من 400% والتي حالت دون حصول المزارعين على الربح .