المشهد اليمني
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 04:23 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لماذا سرّعت إسرائيل تفجير أجهزة ” البيجر ” التي يستخدمها حزب الله؟.. مسؤول أمريكي يكشف السر الكشف عن حجم إصابة السفير الإيراني في لبنان عقب انفجار أجهزة ‘‘بيجر’’ في وجهه وفاة لاعب شهير وأحد أساطير كرة القدم بعد أسبوع من احتجازه في المستشفى روسيا تعلق على تفجير ‘‘بيجر’’ حزب الله اللبناني.. وتتحدث عن حرب هجينة الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط السعودية تمنع مواطنيها من الزواج من نساء هذه الدولة العربية انفجار في مدرسة أثناء طابور الصباح جنوبي اليمن أأضحك عليه أم أبكيه؟! دوري أبطال آسيا.. القنوات الناقلة لمباراة التعاون السعودي والخالدية البحريني دوري أبطال أوروبا..القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان وجيرونا في دوري الأبطال. بذكريات نهائي 2022.. موعد مباراة مانشيستر سيتي وإنترميلان والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا انفجار سيارة خلال صيانتها وإصابة 3 مهندسين جنوبي اليمن ومصادر تكشف السبب

اتحاد كرة القدم بفرع عدن يصدر عقوبات صارمة على نادي وحدة عدن إثر أحداث مباراة الكأس

من لقاء وحدة عدن والشعلة
من لقاء وحدة عدن والشعلة

أصدر اتحاد كرة القدم بفرع عدن قرارات عقابية صارمة بحق نادي وحدة عدن، وذلك على خلفية الأحداث التي وقعت خلال مباراة الفريق في كأس العاصمة.

وجاء في نص القرار الذي صدر اليوم، أن النادي قد ارتكب مخالفات جسيمة تتعلق بالانضباط الرياضي، حيث قامت جماهيره بأعمال شغب وتخريب، كما رفض الفريق المشاركة في المباراة بعد تأخير وصوله إلى الملعب.

أبرز القرارات العقابية:

  • غرامة مالية: فرضت على النادي غرامة مالية قدرها 500 ألف ريال.
  • الحكم بخسارة المباراة: اعتبر النادي خاسراً للمباراة التي لم يستكملها.
  • إيقاف مسؤولين: تم إيقاف نائب رئيس النادي وإداري آخر لمدة سنة، مع فرض غرامة مالية على كل منهما قدرها 100 ألف ريال.

أسباب اتخاذ القرار:

أوضح القرار أن هذه العقوبات جاءت نتيجة لمخالفة النادي للمادة 81/3 من لائحة المسابقات، والتي تنص على معاقبة الأندية التي تسبب جماهيرها بأعمال شغب، وكذلك المادة 78/1 التي تتعلق بإيقاف المسؤولين عن مثل هذه الأحداث.

تداعيات القرار:

من المتوقع أن تثير هذه القرارات جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية بمدينة عدن، حيث ستؤثر على سمعة نادي وحدة عدن، وقد تتسبب في عقوبات إضافية على النادي في المستقبل.

ردود الأفعال:

لم يصدر حتى الآن أي رد رسمي من نادي وحدة عدن على هذه القرارات، ولكن من المتوقع أن يتقدم النادي باستئناف ضدها.

أهمية القرار:

يأتي هذا القرار في إطار حرص اتحاد كرة القدم على الحفاظ على الانضباط الرياضي، ومنع تكرار مثل هذه الأحداث التي تشوه صورة الرياضة اليمنية.

ختاماً:

يبقى القول أن هذا القرار يعتبر رسالة واضحة من اتحاد كرة القدم بضرورة احترام اللوائح والقوانين الرياضية، وأن أي تجاوزات لن تمر مرور الكرام.