المشهد اليمني
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 04:24 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لماذا سرّعت إسرائيل تفجير أجهزة ” البيجر ” التي يستخدمها حزب الله؟.. مسؤول أمريكي يكشف السر الكشف عن حجم إصابة السفير الإيراني في لبنان عقب انفجار أجهزة ‘‘بيجر’’ في وجهه وفاة لاعب شهير وأحد أساطير كرة القدم بعد أسبوع من احتجازه في المستشفى روسيا تعلق على تفجير ‘‘بيجر’’ حزب الله اللبناني.. وتتحدث عن حرب هجينة الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط السعودية تمنع مواطنيها من الزواج من نساء هذه الدولة العربية انفجار في مدرسة أثناء طابور الصباح جنوبي اليمن أأضحك عليه أم أبكيه؟! دوري أبطال آسيا.. القنوات الناقلة لمباراة التعاون السعودي والخالدية البحريني دوري أبطال أوروبا..القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان وجيرونا في دوري الأبطال. بذكريات نهائي 2022.. موعد مباراة مانشيستر سيتي وإنترميلان والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا انفجار سيارة خلال صيانتها وإصابة 3 مهندسين جنوبي اليمن ومصادر تكشف السبب

”لا تبيعوا بناتكم.. شرفكم أغلى!”...صحفي يمني يكشف خفايا زواج اليمنيات بالأجانب!”

تعبيرية
تعبيرية

وجه الصحفي اليمني الشهير، فتحي بن لزرق، رسالة تحذيرية للأباء اليمنيين حول تفشي ظاهرة زواج الأجانب التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

وفي تدوينة نشرها على موقع "إكس" (تويتر سابقاً)، أطلق بن لزرق نداءً حاراً للأباء للحفاظ على كرامة وشرف بناتهم، قائلاً: "إلى كل أب يمني لديه ذرة شرف وكرامة، جنّب ابنتك زواج الأجانب المنتشر هذه الأيام كالنار في الهشيم".

ووصف الصحفي هذا النوع من الزيجات بأنه يحدث دون معرفة أو تواصل حقيقي بين الطرفين، باستثناء "صورة يتيمة" ترسل عبر وسطاء وصفهم بـ"القوادات" ممن يتخذون من "الخطابات" واجهة لأعمالهم، مشبهاً عملية الزواج بـ"شحن البضائع عبر النقل الجماعي".

وأضاف قائلاً: "كأنهم يرسلون غنمة"، في إشارة إلى الطريقة غير الإنسانية التي تُدار بها هذه الأمور.

وأكد بن لزرق أن هذه الزيجات لا ترقى لأن تكون مشاريع زواج حقيقية، بل هي في نظره "مشاريع دعارة مقنعة". وحث الأباء على عدم الانجرار خلف هذه الظاهرة بحجة الحاجة أو الفقر، قائلاً: "لا أنت ولا بنتك ستموتون من الجوع ولا الفقر ولا الحاجة".

واختتم رسالته بتحذير واضح من العواقب الوخيمة التي قد تنجم عن مثل هذه الزيجات، قائلاً: "ستكتشف الحقيقة المرة بعد عام على أكثر تقدير، حينما ستعود لك ابنتك ببطن منفوخة، وستورّث عارًا لن تمحوه السنين".

وأضاف بن لزرق بنبرة مؤثرة: "نصيحة من القلب، شرفكم أغلى".

تصريحات الصحفي أثارت تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أيد الكثيرون دعوته للحذر من هذه الظاهرة، فيما دعا آخرون إلى ضرورة اتخاذ إجراءات للحد من هذا النوع من الزواج الذي يعتبرونه استغلالًا للنساء والفتيات في ظروف اقتصادية صعبة.