المشهد اليمني
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 04:25 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لماذا سرّعت إسرائيل تفجير أجهزة ” البيجر ” التي يستخدمها حزب الله؟.. مسؤول أمريكي يكشف السر الكشف عن حجم إصابة السفير الإيراني في لبنان عقب انفجار أجهزة ‘‘بيجر’’ في وجهه وفاة لاعب شهير وأحد أساطير كرة القدم بعد أسبوع من احتجازه في المستشفى روسيا تعلق على تفجير ‘‘بيجر’’ حزب الله اللبناني.. وتتحدث عن حرب هجينة الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط السعودية تمنع مواطنيها من الزواج من نساء هذه الدولة العربية انفجار في مدرسة أثناء طابور الصباح جنوبي اليمن أأضحك عليه أم أبكيه؟! دوري أبطال آسيا.. القنوات الناقلة لمباراة التعاون السعودي والخالدية البحريني دوري أبطال أوروبا..القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان وجيرونا في دوري الأبطال. بذكريات نهائي 2022.. موعد مباراة مانشيستر سيتي وإنترميلان والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا انفجار سيارة خلال صيانتها وإصابة 3 مهندسين جنوبي اليمن ومصادر تكشف السبب

الكشف عن حقيقة انتقال مقاتلين حوثيين إلى سوريا استعدادا للهجوم البري على ”إسرائيل”

بعد تداول أنباء عن نقل مئات المقاتلين الحوثيين، إلى سوريا بالتعاون مع المليشيات التابعة لإيران هناك، استعدادا لهجوم بري على الاحتلال الإسرائيلي.. أفادت وكالة سبوتنيك الروسية في خبر جديد لها، بأن مصدر في الأمن العام السوري في معبر "نصيب" (جابر) الحدودي بين سوريا والمملكة الأردنية، في ريف درعا الجنوبي، كشف أن الأخبار المتداولة عن دخول مقاتلين من جماعة الحوثي عبر المعبر عارية من الصحة جملة وتفصيلا.

ووصف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه وصفته الرسمية، في حديث لمراسلة "سبوتنيك" في درعا، المعلومات المتداولة في هذا الشأن بـ "غير المنطقية" أساسا، قائلا: "إن تداول مثل هذه الأخبار بهذه الطريقة يعد أمرا غريبا وغير معتاد، وخاصة حين نتحدث عن تنقل جموع بشرية مثيرة للشبهة عبر معبر دولي".

وأضاف أن "هذه الطريقة في تداول المعلومات تخفي جهلا بالآليات التي تحكم عمل المعابر الحدودية كما هو عليه الحال في معبر "نصيب/ جابر" الذي يعج بالحركة التجارية وقوافل الشاحنات العابرة نحو الأردن ودول الخليج، ناهيك عن أن المعبر يعج أيضا بالقوافل التي تتوقف ليلا بأعداد كبيرة، لإنهاء إجراءات العبور المعقدة بين البلدين".

وحول احتمال وصولهم على دفعات، أضاف المصدر: "حتى في هذه الحال، فلا يمكن أن يصلوا إلى الجانب السوري من المعبر ودخول الأراضي السورية، إلا من خلال معبر (جابر) الأردني، الأمر الذي لم يتم إطلاعنا عليه، وحتى في حال وصولهم إلى الأراضي الأردنية للانتقال إلى سوريا، فهذا أمر لن تقبل به المملكة بشكل حتمي".

كما نقلت الوكالة عن مراسلها في دير الزور أن مصادر محلية في منطقة "الهري" الملاصقة لمعبر (البوكمال/ القائم) بريف المحافظة الشرقي، نفت وجود أي تحركات غير اعتيادية على المعبر خلال الأيام الأخيرة.

وأكدت المصادر أن عبور أرتال من خلال المعبر لا يمكن إلا أن تتم ملاحظته من قبل جميع سكان المنطقة، نظرا لصغر مساحتها ومحدودية الحركة التي تتم عبره.

وأوضح المراسل أن المعبر مخصص للمسافرين والسياحة والنقل التجاري للسلع والبضائع بين سوريا والعراق، وهي حركة محدودة نظرا لطبيعة العلاقات التجارية والاجتماعية بين البلدين.

وتأتي هذه التصريحات بعد أن تم تناقل أخبار، الجمعة، تقول إن مصدرا يمنيا ذكر أن جماعة الحوثي تنقل مقاتلين من قواتها إلى سوريا استعدادا لمرحلة جديدة من التصعيد ضد إسرائيل".