المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:45 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جابريل مارتنلي وساكا .. تشكيل أرسنال وأتالانتا في دوري أبطال أوروبا موسم 2024. بقيادة ليفاندوفسكي ورفاقه.. تشكيل برشلونة الإسباني أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا بالأسماء والصور.. الشرعية تدين اقتحام منازل قيادات المؤتمر بصنعاء واختطافهم بعد دعواتهم للاحتفال بالثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر الحوثيون ينفذون حملة اعتقالات واسعة بحق قيادات وأعضاء حزب المؤتمر بصنعاء ومناطق سيطرتهم بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي مشاهدة مباراة القادسية والأخدود بث مباشر بدون تقطيع جودة عالية HD في دوري روشن عاجل.. أول ظهور لـ”حسن نصر الله” بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر: تعرضنا لضربة كبيرة والهدف قتل 5 آلاف من عناصر حزب الله البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء) في تعاملات اليوم الخميس .. عملة ”البيتكوين” عند أعلى مستوى منذ نهاية أغسطس 2024 ”شركة قردة و5000 حصان طروادة”.. الكشف عن تفاصيل جديدة لتفجيرات أجهزة البيجر اعتدى على فتاة والسلطات تلقي القبض عليه.. إلقاء القبض على أحمد ياسر المحمدي لاعب الريان القطري شاهد ردة فعل أمير الكويت على مسؤولة حكومية نطقت اسم منطقة سعودية خطأ (فيديو)

لـ”ضيق وقته”.. الرئيس الموريتاني يوقف مباراة قبل نهايتها

الرئيس المورتاني
الرئيس المورتاني

أمر الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، بإنهاء مباراة كرة قدم كان يحضرها على المدرج، عند الدقيقة 65، حيث لجأ الفريقان لضربات الترجيح، في ظاهرة فريدة من نوعها في عالم الكرة المستديرة.

وكان فريق "تفرغ زين" بطل الدوري الموريتاني، وفريق "لكصر" حامل لقب الكأس، تعادلا في الوقت الذي مضى من مباراة السوبر بهدف لمثله، قبل أن يصدر الرئيس قرار إنهاء المباراة، والذهاب لركلات الجزاء، حيث حسم تفرغ زين الموقف لصالحه.

وحضر الرئيس الموريتاني المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء يوم السبت الماضي، في نهائي كأس السوبر، على ما أورد موقع "العربية نت".

خطوة الرئيس الموريتاني، بإيقاف المباراة قبل نهايتها بـ25 دقيقة، معتذراً "بضيق وقته، وزحمة جدول أعماله"، حظيت بأصداء واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها المغردون واقعة فريدة من نوعها في عالم كرة القدم، إذ من المعروف أن وقت المباراة الأصلي خلال الشوطين 90 دقيقة.

وبرر الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، قيام الرئيس محمد ولد عبد العزيز بإنهاء مباراة "السوبر" لكرة القدم قبل وقتها الرسمي ودفع الفريقين المتنافسين إلى ضربات الجزاء، بأن "المباراة احتفالية أكثر منها رياضية".

وقال رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، أحمد ولد يحيى: إن "مباراة نهائي السوبر ليست مباراة رسمية بالمعنى القانوني لهذه الكلمة، مضيفاً أنها مباراة احتفالية تم استحداثها منذ موسم 2011، للمشاركة في تخليد ذكرى الاستقلال، بحدث رياضي جذاب يجمع بين بطلي الدوري والكأس".

وأوضح ولد يحيى في بيان له، أنه وبناء على ذلك فإن اتخاذ قرار بوقف مثل هذه المباريات برضا الطرفين لا يعد خرقاً للقوانين "لأنها مباراة منفردة لا ترتبط بأي حقوق لمنافسين آخرين، ثم إن كرة القدم معروفة بمرونتها مع الظروف المختلفة، خاصة في حالة حصول الوفاق بين طرفين ما، دون أن يؤثر ذلك على طرف ثالث".