المشهد اليمني
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:53 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحفي يحذر من استغلال الحوثيين لـ”ستارلينك” كورقة تفاوض.. مخاوف من تكرار سيناريوهات سابقة ”صحفي يمني يشيد بأيقونة الحرية اليمنية: سحر الخولاني في مواجهة الظلم الحوثي” قصة الراديو في عهد الإمام يحيى تتكرر ...صحفي ينتقد موقف الحوثيين من ”ستارلينك” ويقارنها بما حدث مع الراديو في مشهد صادم: شاب من تعز ينهي حياته والسبب ما زال لغزاً! بنك يمني يحصد جائزة عالمية ويؤكد ريادته في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في اليمن بداية جديدة: الكهرباء تستعيد هيبتها وتعيد النظام إلى الشبكة في لحج بث مباشر.. مباراة برشلونة ضد موناكو 1-2 بدوري أبطال أوروبا 2024-2025 هاني بن بريك يهاجم قوات الساحل الغربي و ”النخب الشمالية” ويطالبهم بإعلان الانفصال: ما يحدث مؤلم للغاية! تقدم طفيف لمنتخبنا الوطني اليمني في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر لبنان تشتعل.. ”إسرائيل” تشن غارات مكثفة وتبث رسائل صوتية عن نصرالله اشتعال الخلاف بين داليا مبارك وعايض يوسف على مواقع التواصل الاجتماعي أقوى تصريحات للعميد طارق صالح عن الدولة اليمنية ووحدة الشعب بعد لقاءه عيدروس الزبيدي

إقالة وزير العدل المصري بعد إساءته لمقام النبوة

وزير العدل المصري
وزير العدل المصري

أعفى رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، مساء أمس، وزير العدل المثير للجدل المستشار أحمد الزند من منصبه،على خلفية إساءته للنبي الكريم في مقابلة تلفزيونية،الجمعة الماضية، ردا على سؤال عن احتمال سعيه لحبس صحفيين يتهمهم بالنيل منه، قائلا إنه سيحبس أي شخص «حتى لو كان النبي عليه الصلاة والسلام»، والتى أثارت موجة غضب عارمة في الشارع المصري وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بإقالته من منصبه ومحاكمته.

وكانت أبرز تداعيات الأزمة:

• الرئاسة تنفي الاجتماع لاحتواء الموقف.

• الزند يرفض طلب مجلس الوزراء تقديم استقالته.

• بلاغات للنائب العام بازدراء الأديان.

وفي التفاصيل ـ شهدت الأيام الماضية حالة من الجدل الشديد والانتقادات للتصريحات التى اعتبرت مسيئة للنبي الكريم،رغم تقديم «الزند» اعتذاره قائلا: العبارة التى قلتها ما كان يجب أن تقال ولم تصدر منى عن عمد، مضيفا «أخشى أن يكون أحد الصحفيين، هو الذى أثار هذه الزوبعة من خلال السوشيال ميديا، وأنا استغفرت الله العظيم مرات، وأنا أعرف أن اعتذارى مقبول لأن رسول الله قبل اعتذار الكفار عندما أطلق سراحهم خلال فتح مكة وقال لهم اذهبوا فأنتم الطلقاء، وأنا لست منهم، ولكن المسألة تمت إثارتها لأغراض سياسية، وهكذا إعلام مصر والسوشيال ميديا.

من جانبه نفى السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة المصرية عقد اجتماع فى الرئاسة بحضور رئيس الوزراء، ووزير العدل المستشار أحمد الزند، للوصول إلى حل للأزمة،على خلفية ما تردد عن تدخل الرئيس السيسي.

ويعد» الزند»من أبرز الوجوه الوزارية المثيرة للجدل خلال البرامج التلفزيونية،، ما بين «استطاعة المصري العيش بـ2 جنيه يوميًا» مرورًا بـ»إحنا الأسياد وغيرنا العبيد».