المشهد اليمني
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:41 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قصة الراديو في عهد الإمام يحيى تتكرر ...صحفي ينتقد موقف الحوثيين من ”ستارلينك” ويقارنها بما حدث مع الراديو في مشهد صادم: شاب من تعز ينهي حياته والسبب ما زال لغزاً! بنك يمني يحصد جائزة عالمية ويؤكد ريادته في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في اليمن بداية جديدة: الكهرباء تستعيد هيبتها وتعيد النظام إلى الشبكة في لحج بث مباشر.. مباراة برشلونة ضد موناكو 1-2 بدوري أبطال أوروبا 2024-2025 هاني بن بريك يهاجم قوات الساحل الغربي و ”النخب الشمالية” ويطالبهم بإعلان الانفصال: ما يحدث مؤلم للغاية! تقدم طفيف لمنتخبنا الوطني اليمني في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر لبنان تشتعل.. ”إسرائيل” تشن غارات مكثفة وتبث رسائل صوتية عن نصرالله اشتعال الخلاف بين داليا مبارك وعايض يوسف على مواقع التواصل الاجتماعي أقوى تصريحات للعميد طارق صالح عن الدولة اليمنية ووحدة الشعب بعد لقاءه عيدروس الزبيدي بث مباشر بجودة عالية مشاهدة مباراة أرسنال وأتالانتا في دوري أبطال أوروبا 2024 بث مباشر بدون تقطيع لمباراة برشلونة وموناكو بجودة عالية HD يلا شوت في دوري أبطال أوروبا

رد إيراني ”غاضب” على تصريحات وخطة كيري في اليمن

ايران وامريكا
ايران وامريكا

نفى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جان كيري يوم امس في جدة حول إرسال إيران أسلحة إلى اليمن .

وقال في معرض رده على تصريحات كيري حسب ما ذكرت اليوم الجمعة وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أن مثل هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة إطلاقًا، وان الوقت قد حان كي تتعظ أمريكا بأخطائها الفادحة التي ارتكبتها سابقًا في سوريا و العراق وأن تفتح عينيها على الحقائق .

واستطرد، قائلاً" أن كيري يعرف جيدًا إن السعودية بذلت خلال عام ونصف قصارى جهدها لإفشال جميع الجهود الرامية لإقرار وقف إطلاق النار في اليمن", مؤكدًا ضرورة أن تتحمل أمريكا مسئولية جميع هذه الجرائم،

ورفض ظريف تصريحات وزير الخارجية الأمريكي و توجيه التهديدات ضد إيران، وقال أن" الإدارة الأمريكية ومن خلال مثل هذه التصريحات تجعل من نفسها شريكًا للسعودية في ارتكاب جرائم الحرب المناهضة للإنسانية، وبناء اليمن، وقتل الأطفال العزل"،

وأكد أنه، كما شددت الجمهورية الإسلامية الإيرانية مرارًا، فإن قدراتها العسكرية غير موجهة ضد أي دولة بل هى ذات طابع دفاعي بحت.

وأشار إلى أن ما يهدد المنطقة والعالم اليوم هو الأسس الفكرية والتمويل المالي، والدعم السياسي للإرهاب التكفيري في العالم إذ إن من المفترض ان يعرف" السيد كيري" مصدره وأسبابه.

و تابع أنه بلا شك ،فإن أمريكا ومن خلال تقديم الدعم وغض الطرف عن الحقائق تزيد من عدم مصداقية سياساتها في المنطقة أكثر فأكثر.

كان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد صرح أمس الخميس في مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي في مدينة جدة عن مخاوفه من تواجد صواريخ إيرانية على الحدود اليمنية السعودية، وقال: "هناك صواريخ جاءت من إيران موجودة على الحدود السعودية ونحن قلقون من استعمال هذه الصواريخ لضرب السعودية.. وأي انتهاك لهذا الأمر فهو غير مقبول..".