المشهد اليمني
الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:09 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رونالدو أضاع ركلة جزاء والحارس يقود البرتغال للفوز والتأهل لربع نهائي يورو 2024” تعرف على 6 أسباب ستدفعك لتناول البصل يوميًا الاستسلام او الموت ...الحصار يزداد على مليشيا الحوثي والدخول في ورطة وانعدام الخيارات امامها بعد خطفهم للطائرات ألوية درع الوطن تُصدر تحذير هام وتتوعد ”صوت العدالة مكتوم: صورة القاضي قطران تُظهر وحشية الحوثيين!” حمام دم قادم بصنعاء وانفجار وشيك لصراع الأجنحة بجماعة الحوثي.. ومصدر: هذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة صدمة في صنعاء: اغتصاب طفلة في التاسعة من عمرها على يد مواطن ثلاثيني يثير غضب الأهالي الكشف عن فندق ضخم في البصرة مملوك لقيادي حوثي كبير يثير غضبا شعبيا ” المواطن اليمني هو ”الجدار القصير” لاعباء الحوثيين...نائب في برلمان الحوثيين يشن هجوما على المليشيات ضربة في غاية الدهاء.. عضو ثورية الحوثي: الجماعة وقعت في فخ خبيث وفضيحة مدوية باحتجاز طائرات اليمنية النهاية للحوثيين... الكشف عن الخطوة الحاسمة للحكومة الشرعية ضد مليشيا الحوثي والتي ستنهي المليشيات بعد الهجوم على شبوة وتصدي العمالقة...هجوم حوثي كبير على محافظة جنوبية وقوات الجيش تتصدى

توفيق السامعي

جمال بن عمر مفزوعاً من الصحافة اليمنية

توفيق السامعي
توفيق السامعي

أبدى السيد جمال بن عمر فزعه الشديد من أداء الصحافة اليمنية خلال الشهور الماضية وخاصة بعد الانقلاب الحوثي على الدولة اليمنية بقوة السلاح.

وأجرى المبعوث الأممي جمال بن عمر ظهر اليوم الخميس لقاءً مطولاً مع أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين مروان دماج وعضو مجلس إدارة النقابة نبيل الأسيدي، اللذين قدما رصداً مفصلاً بالانتهاكات الصحفية منذ سبتمبر الماضي. ويظهر رصد النقابة أمرين غاية في الخطورة: الأول أن الانتهاكات منهجية وليس حالات منفردة، والثاني أن الوضع الراهن لحرية الصحافة والإعلام غير مسبوق، بل ويعد الأخطر في تاريخ اليمن الحديث، خاصة وأن الفترة التي ارتكبت فيها الانتهاكات لا تتعدى بضعة شهور.
وكانت قبل أيام قد شنت وسائل إعلام وكثير من الصحفيين والسياسيين حملة إعلامية ضد السيد جمال بن عمر تطالبه بمغادرة اليمن وترك اليمنيين وشأنهم في حل مشاكلهم وأنه "أصبح جزءاً من المشكلة لا جزءاً من الحل"، وطالبوا الأمين العام للأمم المتحدة لاستبداله بمبعوث آخر.
و أبدى جمال بن عمر انزعاجه الشديد من الحملة الصحفية التي شنت ضده في الفترة الأخيرة من قبل كثير من وسائل الإعلام والصحفيين اليمنيين بسبب ما أسماه الصحفيون "انحياز بن عمر للانقلابيين وشرعنة الانقلاب، مع المساعدة في التخطيط لهذا الانقلاب، وخروجه عن مهنية التوسط في مثل الأحداث الدولية أو الداخلية لبعض الشعوب ومناطق التوتر في العالم".
وكان جمال بن عمر قد أصدر بياناً قبل يومين نفى هذه التهم عنه، وقال إنه يقارب بين آراء المتحاورين ولا يقف مع طرف ضد طرف.