المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:42 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد مرور 100 يوم على اختطافهم.. الأمم المتحدة تصدر بيانًا بشأن موظفيها المحتجزين لدى مليشيا الحوثي نمبر وان ملك الأزمات... سيدة تقاضي محمد رمضان بعد تعدي نجله على نجلها بالضرب الإدارة الأمريكية ترفض تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية أجنبية أسعار خدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالعملة المحلية.. والكشف عن المناطق اليمنية التي تتوفر فيها الخدمة اندلاع اشتباكات وسط اليمن ومشرف المليشيات يفشل صلحًا بين القبائل اليمن ترحب بقرار أممي يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية عن عدن وتعز مرة أخرى محلل سياسي: هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين الجانرز في الأبطال.. الموعد والقنوات الناقلة لمباراة أتالانتا وأرسنال في دوري أبطال أوروبا روسيا تعتزم تسليح الحوثيين وتغيير قواعد اللعبة.. وأمريكا تكشف عن ‘‘أدلة مقلقة للغاية’’ والشرعية ترد!! برشلونة وموناكو.. الموعد والقنوات الناقلة لمباراة برشلونة وموناكو في دوري أبطال أوروبا المليشيات تنزف .. مصرع 8 ضباط حوثيين خلال يومين (أسماء)

منفذ الوديعة: احباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والممنوعات إلى السعودية

يمثل تهريب المخدرات والممنوعات تجارة رابحة لشبكات وعصابات التهريب التي لا تعمل على تدمير المجتمعات ونشر تلك السموم والآفات، ويعد منفذ الوديعة أحد أبرز خطوط التهريب التي نشطت فيها عصابات التهريب خلال السنوات الاخيرة، وابتكرت العديد من الطرق والحيل الجديدة حاولت من خلالها تظليل رجال الأمن المرابطة في المنفذ الحدودي الذي يتبع إدارياً محافظة حضرموت.

وكشف تقرير حديث عن حجم الممنوعات التي حاولت شبكات التهريب ادخالها إلى الأراضي السعودية عبر منفذ الوديعة.

ووفقاً للتقرير الذي أطلع عليه "المشهد اليمني" فقد تمكنت كتيبة حماية منفذ الوديعة، من احباط محاولات تهريب كمية كبيرة من الممنوعات إلى السعودية، وتمثلت الممنوعات التي تم ضبطها بالتالي:


• 57045 كبسولة من حبوب "برجابالين"
• 6225 قرص كبتاجون.
• 2950 مل "خمر".
• نصف طن من مادة الحشيش.
• 2275 جرام من مادة الشبو.
• 957 كيلوا جرام من القات المطحون.

وفي تصريحات صحفية أوضح قائد كتيبة حماية منفذ الوديعة، العميد الركن عمير العزب، أن شبكات التهريب ابتكرت العديد من الطرق والحيل الجديدة للتهريب، مثل محاولة تهريب كمية من الحبوب داخل فاكهة "البطيخ"، او وضعها داخل "المعسل"، بالإضافة إلى اخفائها في أماكن مختلف داخل المركبة، مثل داخل"الكفر" الاحتياطي للمركبة، او ابتكار صناديق خفية تحت المقاعد الامامية، لكن تلك المحاولات فشلت بفضل يقضة رجال الأمن في المنفذ والتنسيق وتبادل المعلومات مع الإخوة في المملكة.

فتح الصورة