المشهد اليمني
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:46 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قصة الراديو في عهد الإمام يحيى تتكرر ...صحفي ينتقد موقف الحوثيين من ”ستارلينك” ويقارنها بما حدث مع الراديو في مشهد صادم: شاب من تعز ينهي حياته والسبب ما زال لغزاً! بنك يمني يحصد جائزة عالمية ويؤكد ريادته في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في اليمن بداية جديدة: الكهرباء تستعيد هيبتها وتعيد النظام إلى الشبكة في لحج بث مباشر.. مباراة برشلونة ضد موناكو 1-2 بدوري أبطال أوروبا 2024-2025 هاني بن بريك يهاجم قوات الساحل الغربي و ”النخب الشمالية” ويطالبهم بإعلان الانفصال: ما يحدث مؤلم للغاية! تقدم طفيف لمنتخبنا الوطني اليمني في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر لبنان تشتعل.. ”إسرائيل” تشن غارات مكثفة وتبث رسائل صوتية عن نصرالله اشتعال الخلاف بين داليا مبارك وعايض يوسف على مواقع التواصل الاجتماعي أقوى تصريحات للعميد طارق صالح عن الدولة اليمنية ووحدة الشعب بعد لقاءه عيدروس الزبيدي بث مباشر بجودة عالية مشاهدة مباراة أرسنال وأتالانتا في دوري أبطال أوروبا 2024 بث مباشر بدون تقطيع لمباراة برشلونة وموناكو بجودة عالية HD يلا شوت في دوري أبطال أوروبا

شاهد بالفيديو .. حالة هلع المسافرين اثناء تفجيرات مطار بروكسل

انفجارات بروكسل
انفجارات بروكسل

أفادت وسائل إعلام بلجيكية تعرض مطار بروكسل الدولي إلى انفجارين صباح اليوم الثلاثاء، وسقوط 11 قتيلا و30 جريجا ، كما وقع انفجار ثالث بمحطة مترو الأنفاق. بينما أعلنت السلطات حالة التأهب القصوى.

ونقلت وكالة الأنباء البلجيكية (بيلجا) عن مصادر أمنية أن الانفجارين أسفرا عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى، في وقت تتحدث وسائل إعلام بلجيكية نقلا عن شهود عيان عن أعداد أكبر من القتلى والجرحى.

وأكد مطار زافينتم لوكالة الأنباء البلجيكية أن انفجارين وقعا في صالة المغادرة، مضيفا أنه تم تعليق جميع الرحلات في المطار وتم إخلاؤه من الركاب.

وأشارت تقارير إلى أن الانفجارين وقعا قرب مكتب خطوط طيران أمريكان أيرلاينز، كما تحدثت وسائل إعلام بلجيكية عن سماع إطلاق رصاص قبل الانفجارين.

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي دخانا يتصاعد من صالة المغادرة التي تحطمت كل نوافذها جراء الانفجارين. وشوهد ركاب يهربون من ردهة المغادرة عبر ممر.

وأكد رئيس منطقة العاصمة بروكسل رودي فيرفروت تفعيل مخطط الطوارئ، وذلك في حديث مع محطة "آر تي أل" البلجيكية. وقالت وكالة الأنباء البلجيكية إن السلطات رفعت حالة التأهب إلى الدرجة القصوى في جميع أنحاء البلاد.

وذكرت شركة "أس أن سي بي" للسكك الحديدية على موقع تويتر أنه تم وقف حركة القطارات المتجهة إلى المطار بأمر من الشرطة.

ووقع الانفجاران بعد أربعة أيام من اعتقال الأمن البلجيكي صلاح عبد السلام المشتبه فيه الرئيسي في هجمات باريس التي راح ضحيتها 130 شخصا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وكانت الحكومة البلجيكية في حالة تأهب لأي عمل انتقامي.