المشهد اليمني
الجمعة 5 يوليو 2024 12:45 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ردود مصرية غاضبة على دعوة وزير إسرائيلي لاحتلال سيناء: سنتجه لدعم المقاومة ”دونها ستظل العبودية مستمرة”...نائب مقرب من الحوثيين يتحدث عن صرف المرتبات قصة مرعبة تُثير القلق: فتاة تُفضح زواجها من ”وحش” يُطلقها حاملًا ومحامي يطالب بحمايتها! نادي سيئون يعلن تعليق الأنشطة الرياضية ويُغلق بواباته دعماً لوقفة احتجاجية الكشف عن الثمن الذي قبضه الوفد الحوثي في مفاوضات مسقط للإفراج عن طائرات اليمنية المحتجزة والشرعية توافق بعد حملات المقاطعة ..يمن موبايل تُدخل السرور على قلوب عملائها بباقات نت جديدة بأسعار مُخفضة! صحفي سعودي يكشف عن جهود المملكة الكبيرة في دعم اليمن: أكثر من 229 مشروعاً ومبادرة تنموية عاجل.. رئيس حزب الإصلاح ”اليدومي” في تصريح صادم: مفاوضات مسقط يمثل مليشيات الحوثي ولا يوجد من يمثل الشرعية! مقتل وإصابة 28 مدنياً في تعز خلال شهري أبريل ومايو بسبب العنف المتصاعد بالأسماء والصور.. تعرف على أبرز العلماء والمبتكرين الذين تم منحهم اليوم الجنسية السعودية قبائل أبين تسمح بمرور قاطرات الوقود الخاصة بكهرباء عدن عاجل: ضربات مدمرة للقوات الأمريكية في منطقة خاضعة للحوثيين باليمن

الحوثي يحدد شرط وحيد مقابل رفع العقوبات عن أحمد علي صالح

احمد علي ووالده
احمد علي ووالده

طالب القيادي الحوثي البارز عبدالله بن عامر، اليوم الثلاثاء، بشروط مقابل رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على أحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وفي تدوينه له قال بن عامر: "قال لي أحدهم ما رأيك بموضوع المطالبة برفع العقوبات عن أحمد علي؟".

وأضاف: "قلت له أنني يهمني قبل كل شيء استعادة الـ60 مليار دولار التي نهبها عفاش من أموال هذا الشعب. إن استعادة هذه الأموال ستُحدث نقلة نوعية في اليمن".

وتابع بن عامر: "سألت أحد المختصين كيف استطاع أحمد علي جمع كل هذا المبلغ؟ فقال لي إنه وفقًا لهذا المبلغ، يعني أنه كان ينهب نصف موازنة الدولة سنويًا".

واختتم بن عامر حديثه قائلاً: "تخيل رئيس دولة ينهب نصف موازنة البلاد سنويًا لنفسه شخصيًا. شيء مرعب وفساد لا مثيل له في الدنيا".

تأتي تصريحات بن عامر في وقت تشهد فيه الساحة اليمنية نقاشًا متزايدًا حول إمكانية رفع العقوبات الأمريكية عن بعض الشخصيات اليمنية، بما في ذلك أحمد علي عبدالله صالح. ويُنظر إلى أحمد علي على أنه أحد أبرز رموز النظام السابق، ويُتهم بالفساد والإثراء غير المشروع.