المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 07:34 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”ألمانيا تُعلن عودتها الكبرى بخماسية مذهلة.. والمجر بلا رد و ”الطواحين الهولندية تُعصف بالبوسنة ”سفاح التجمع”: حكاية 8 نساء و نهاية مأساوية و”أم شهد” تواجه مصيرها احترس.. أخطاء في تكبيرة الإحرام تبطل الصلاة صنعاء تفتح أبوابها لتدفق إيراني غير مسبوق تحت غطاء السياحة الدينية: تحذيرات من تغيير ديموغرافي في اليمن الحوثي يقتحم منزل شيخ قبلي ويشرد عائلته ”يتم التحكم بها من مكتب ابوعلي الحاكم”.. القبض على خلية حوثية في عدن تستهدف المطار انتشار ظاهرة جديدة تهدد عدن ..كابلات الكهرباء تتحول إلى صيد ثمين للصوص! من السماء سُمّ، وعلى الأرض جوع:مواد غذائية فاسدة يهديها الحوثيين إلى اليمنيين المتضررين من السيول اللجنة التحضيرية لمليونية علي عشال تصدر بياناً رسمياً حول الفعالية في زنجبار ليلة مرعبة في الشيخ عثمان بعدن .. انفجار مفاجئ والأمن يتحرك بسرعة! اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في الضالع ومقتل عناصر حوثية صرخة استغاثة: مواطنو منطقة يمنية يطلبون النجدة من السحر والأمن يتدخل

تفاصيل اختطاف مليشيا الحوثي عامل في المجال الإنساني ليلة زفاف ابنته في صنعاء

ناشدت أسرة المختطف في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية (أحمد علي اليمني)، مليشيا الحوثي الإرهابية، بالكشف عن مصيره وإطلاق سراحه، بعد اقتحام مسلحي المليشيات منزل (اليمني) واختطافه، صبيحة زفاف أخته بالعاصمة صنعاء في الـ 6 من يونيو الماضي.

وقال خالد اليمني، نجل المختطف، في تدوينات على منصة إكس، مع مرور 50 يوماً من اختطاف والده، "في صباح يوم الخميس الموافق 6 يونيو، وهو صباح عرس أختي الصغيرة، داهم أفراد جهاز الأمن والمخابرات (جهاز مخابراتي حوثي) منزلنا في العاصمة صنعاء في تمام الساعة السابعة صباحاً. كانوا مسلحين بالكامل ومعهم أفراد من الشرطة النسائية".

وأضاف: "تم استجواب والدي وبقية أفراد الأسرة على وجه السرعة، واحتجزوا المقتنيات الشخصية لوالدي، بما في ذلك شهاداته ووثائقه المتاحة، وكذلك سيارته الشخصية وكل الأجهزة الإلكترونية، ومنها أجهزة تتبع لإخوتي ووالدتي".

وأوضح "اليمني" أن أسرته باتت "تعيش في حالة عزاء بعد أن كان من المفترض أن تكون في حالة فرح".

وأشار إلى أنه ومنذ احتجاز والده، تم التواصل مع كل الجهات في صنعاء، غير أنه لم يتم السماح لهم بزيارته أو الاطمئنان عليه، أو حتى الاتصال به لمعرفة حالته الصحية والجسدية.

وأكد الشاب خالد اليمني، أن والده "إنسان مدني قضى معظم عمره في العمل الإنساني والخدمي والتنموي، وكان له دور كبير في تقديم المساعدة للناس في كل مكان ومع أي جهة كان يعمل معها"، مناشداً سلطات المليشيا برفع الظلم عنهم وإطلاق سراح والده.

وكانت مليشيا الحوثي قد اختطفت خبير العمل الإنساني (أحمد اليمني)، ضمن حملة اختطافات واسعة طالت العشرات من موظفي المنظمات الإنسانية في يونيو الفائت.

يُشار إلى أن اليمني كان قد تقلد مناصب عدة خلال مسيرته في منظمات إغاثة وإنسانية، منها المجلس الدنماركي للاجئين والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ومنظمة أوكسفام والصندوق الكندي، وآخر عمل له كان في مارس 2022، مع منظمة "العون المباشر".