المشهد اليمني
الجمعة 5 يوليو 2024 01:41 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقرب من الحوثيين : لن ينجح التفاوض ما لم يسمع صوت الأسرى وعائلاتهم ”هل أصبح التعليم في صنعاء رفاهية؟ ارتفاع جنوني لرسوم المدارس الخاصة” السعودية تدعو لنشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية قيادة دفاع شبوة ترسل وسطاء قبليين لأسرة طبيب قتلته وتعرض التحكيم القبلي مأساة في مخيم للنازحين بحجة: طفل يلقى حتفه ووالداه في حالة حرجة إثر حريق منزل العثور على ثلاثة قبور لجثث مدفونة بمنطقة خالية في عدن ومصادر تفجر مفاجأة بشأن مصير المقدم الجعدني ”الحوثي رضخ مجبراً واستجاب للضغوطات”... الوية العمالقة تكشف عن تطورات مشاورات مسقط ”خلل داخلي وزيارات متكررة: صحفي يشن هجوما على مسؤول حكومي يزور صنعاء دائما” ردود مصرية غاضبة على دعوة وزير إسرائيلي لاحتلال سيناء: سنتجه لدعم المقاومة ”دونها ستظل العبودية مستمرة”...نائب مقرب من الحوثيين يتحدث عن صرف المرتبات قصة مرعبة تُثير القلق: فتاة تُفضح زواجها من ”وحش” يُطلقها حاملًا ومحامي يطالب بحمايتها! نادي سيئون يعلن تعليق الأنشطة الرياضية ويُغلق بواباته دعماً لوقفة احتجاجية

العرب والنظام الإيراني

أكثر من عقدين من الزمن، والعرب ( لنقل أكثرهم) يشكون تدخل النظام الإيراني في الشأن الداخلي العربي بتصدير ما يسمى “الثورة” عبر أتباعهم في البلاد العربية وعلى نحو طائفي تقسيمي للمجتمعات العربية..

أمضوا سنوات طويلة يقنعون المجتمع الدولي بخطورة ممارسات هذا النظام على الأمن الإقليمي، وعدم استقرار دوله بسبب تسليح هذا النظام لأتباعه الذين تحولوا إلى أذرعة مسلحة عملت على تخريب الدولة عبر الانقلابات، وأخرى تفكيك الدولة المدنية وتكريس الدولة الطائفية وغير ذلك من الممارسات التي أدت الى تدمير دول مثل اليمن وسوريا والعراق ولبنان، واستنزاف موارد كثير من البلدان متسببة في إفقار شعوبها..